منتـــديـات النـواصـره

الأحد، 14 نوفمبر 2010

نصائح قبل قص شعرك

نصائح قبل قص شعرك




نصائح شعرك

هل تنوين قص شعركِ قبل العيد، إليكِ بضعة نصائح قبل أن تتخذي قراراً بشأن القصّة التي تناسبك:

قصير مع خصلات متفاوتة الطول
تذكري شكل فيكتوريا بيكهام وآغنيس دين ومارلي شيلتون، الاثنتان تبدوان جميلتين جداً مع قصة الشعر القصيرة التي تناسب أجسادهن النحيلة. إذا كان وجهك ممتلئاً فهذه القصة لا تناسبك أبداً لأنها تظهر كل امتلاؤه. وإذا كان شعرك مجعداً فتجنبيها بالطبع. ميزة القصة أنها تجعلك تبدين أصغر عمراً. وأكثر مشاكسة.




قصير مع غرّة مربعة على الجبين
تحبين إطلالة كاتي هولمز وتريدين قصة البوب مع الغرّة القصيرة، تذكري أن هذه القصة تلفت النظر للعنق ومنطقة الصدر والظهر، ولكنها تخفي عيوب الجبين. إذا كنت تعانين من مشاكل في تلك المناطق تجنبيها لأنها ستنكشف، كأن يكون لديك حدبة صغيرة في عنقك مثلاً. وكذلك تجنبيها إن كان شعرك مجعداً أو وجهك مستديراً لأنها تزيد استدارته.


الكاريه الكلاسيكي الفرنسي
قّصة ناعمة ومنسدلة بلا نفخ للشعر أثناء التصفيف، إنها الكاريه الكلاسيكي، إذ الغرة طويلة وتصل للوجنات إن لم تكن موصولة تماماً مع طول الشعر كله. تناسب القصة كثيراً الشعر الناعم، ولكن إذا كان شعرك ذو تجعيدات ناعمة فهي جميلة أيضاً وإن كان مجعداً بقوة فلا بأس يمكنك استخدام المكواة في تصفيفه.


شعر إلى الأكتاف
جميل هذا الطول ومتوسط ومناسب، يعطي طولاً للوجه إن كان ممتلئاً ويسمح لتتجعيدات بالظهور على نحو جميل ومناسب أكثر من القصير. وإذا كان شعرك خفيفاً فهو أفضل من الطويل الذي يظهر خفته. قصيه إلى الأكتاف وزيدي كثافته بعدد من الوصلات. وامنحي وجهك إطلالة أنحل وأكثر جاذبية.


قصير من الخلف طويل من الأمام
كانت القصة دارجة كثيراً الموسمين الماضيين، ولكن هناك نساء اعتدن عليها. إذا كان شعرك ذو نمو بطيء لا ننصحك بها أبداً، سيتقصف الشعر وهو لم يطل بعد وستعانين حتى يعود إلى سالف عهده أو يطول قليلاً لتتمتعي بقصّة أخرى. على العموم لا ننصحك بها ولكن إن كنت صاحبة شعر كثيف ووجه مستدير فهي تناسبك وتضفي على وجهك النحول والشباب.










هناك تعليقان (2):

  1. جميله النصائح دي يا بوسي

    بس انتي عارفه ايه المشكله

    المشكله في الكوافيره اللي تقدر تقص القصه صح

    مشكوره يا حبيبتي على نصائحك الجميله

    ردحذف
  2. صححححح المشكلة فى الكوافير
    وربنا يستر لو وقعنا تحت ايد واحدة مقصها حامى هههههههه انا اصلا مفيش طول شعر علشان يروح
    منورة يا احلى دكتور

    ردحذف